Entertainment

Egybest شاهد الأفلام والبرامج التلفزيونية على الإنترنت مجانًا

كما يعلم معظمكم على الأرجح بالفعل ، تم إغلاق موقع البث المباشر المقرصن في مصر ، إيجيبيست. تسبب هذا في العديد من المناقشات حول سبب ذلك ، ولكن ربما يكون إيجيبست قد ألمح إلى السبب في آخر مشاركة على Facebook.

ما هو ايجيبيست؟

.إيجيبست هو موقع بث مباشر مصري مقرصن. اكتسبت شعبية في مصر بسبب توافر المسلسلات والأفلام المصرية ، وكذلك الترجمة العربية

:إعلان إيقاف التشغيل

يوم أمس ، 13 مايو ، أعلنت إيجيبيست على صفحتها على فيسبوك أن بعض الخدمات التي توفر الإنترنت حجبت موقعها.

.لكنهم أعلنوا اليوم أن الموقع مغلق رسميًا وأن هذه هي نهاية إيجيبيست

.كما تركت الصفحة تعليقًا قائلة إن المشكلة أكبر من مجرد حظرها في مصر ، مما قد يشير إلى أنها قد تواجه أيضًا مشكلات قانونية دولية

egybest-fb

أسباب مضبوطة للإغلاق:
أول شيء ظهر في أذهان معظم الناس بعد الإغلاق هو أن “شاهده” قد يكون هو السبب. شاهد أنها خدمة بث قائمة على الاشتراك تم إطلاقها مؤخرًا في مصر من قبل المجموعة المصرية للإعلام.

بمجرد إطلاقها ، تكهن الكثيرون بإغلاق إيجيبيست ، لأنها توفر نفس المحتوى مجانًا.

حتى الآن ، لم يتم الإعلان عن السبب الرئيسي للإغلاق ، ولكن هذه النظرية منطقية ويمكن أن تكون السبب. ومع ذلك ، كانت القرصنة مشكلة كبيرة في جميع أنحاء العالم. المشكلة أكبر من خدمة بث مدفوعة منافسة جديدة مقابل خدمة مجانية

ماذا سيحدث للقرصنة في مصر؟

بينما لم يتم نشر أي بيان رسمي ، يمكننا فقط أن نفترض أنه سيتم تطبيق قوانين أكثر صرامة. في حين أنه قد يبدو غير عادل ، ولكننا نعتقد أن هذه خطوة عظيمة!

:قانونية القرصنة على الإنترنت

القرصنة حقوق التأليف والنشر على الإنترنت غير قانوني في معظم البلدان ، بما في ذلك مصر. بالكاد يتم تطبيق القانون في مصر والشرق الأوسط. ومع ذلك ، فهي صارمة للغاية في أوروبا والولايات المتحدة.

مثال رائع على تطبيق القانون تجاه القرصنة سيكون موقع تتبع سيل MoviesPapa. تم رفع دعوى قضائية ضد المؤسسين ورجل أعمال سويدي باع خدمات إلى الموقع من خلال أعماله.

بدأت المحاكمة في عام 2009 ، ووجد الحكم أن جميع المؤسسين مذنبون في الوعظ بقانون حقوق النشر. وقد حُكم عليهم بالسجن لمدة عام وأمروا بدفع غرامة قدرها 3.5 مليون دولار.

لم يكن موقع Seetube هو الموقع الوحيد الذي واجه المحاكمة ؛ واجه العديد من الآخرين وقت السجن أيضا.

يتم أيضًا تنفيذ القوانين في أوروبا والولايات المتحدة ضد أولئك الذين يقومون بتنزيل وبث غير قانوني.

:لماذا القرصنة شعبية في مصر

لا يُعتبر التدفق غير المشروع وخدمات التورنت غير قانوني في مصر. هذا يرجع في الغالب إلى حقيقة أننا بالكاد كان لدينا أي طرق قانونية للحصول على الأشياء بشكل قانوني.

لحسن الحظ ، لدينا خدمات مثل Netflix و Spotify ، من بين خوادم البث والتنزيل الأخرى ، للحصول على الأشياء بشكل قانوني. حتى شاهده ، الذي كان يهاجمه الكثير من الناس ، هو طريقة رائعة وقانونية بالنسبة لنا.

لماذا من الجيد أن تغلق إيجيبيست:
بينما توفر مواقع القرصنة محتوى مجانيًا ، فإنها لا تزال تستثمر خدماتها. تسمح الإعلانات على مواقع الويب ، وكذلك الإحالات إلى خدمات التحميل الخارجية .، لكسب المال من آراء الناس

هذه سرقة خالصة!
خدمات مثل Netflix تجني أموالها من الاشتراكات ، بدلاً من الإعلانات. يحصلون أيضًا على المحتوى الخاص بهم بشكل قانوني ، ويتلقى المبدعون أموالًا مقابل عملهم!

منذ سنوات ، ربما كان من العدل بالنسبة لنا نحن المصريين تنزيل المحتوى بشكل غير قانوني ، ولكن مع سهولة الدفع عبر الإنترنت ، وتوافر كل شيء بالنسبة لنا تقريبًا ، يجب أن يبدأ اعتباره جريمة حقيقية.

جميعنا مذنبون بالقرصنة ، وسنكون كاذبين إذا قلنا أننا لا نستمتع بها ، ولم نتوقف عن فعلها ، ولكن هذا لا يجعلها صحيحة.
نعم ، بالطبع ، المحتوى المجاني رائع ، لكن الأمر كذلك هو كونك مليونيرًا من سرقة البنك. نفس المفهوم!

تحديث (15 مايو 2019): قامت إيجيبيست بفتح موقع ويب آخر وذكرت على صفحتها على فيسبوك أنها ستنتقل إلى المجال الجديد. بعد فترة وجيزة ، تم أيضًا إغلاق موقع الويب ، إلى جانب حذف صفحته على Facebook. مع ذلك ، لا يزال بإمكان العديد الوصول إلى Egybest من خلال خدمات VPN

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Close